1 November 2019201920192019

أوتو ستوديو- خضعت بورشه 911 )992( إلى مجموعة من التحسينات لتصبح أكثر قوة وكفاءة من الجيل السابق. فعلى الصعيد الميكيانيكي، تم إدخال تحسينات على المحرك المكون من ست إسطوانات منبطحة والمجهز بشاحني تيربو لتصل قوة المحرك إلى 443 حصانا في طرازي كاريرا إس وكاريرا 4S أي بزيادة مقدارها حوالي 30 حصانا وقوة عزم قصوى على دوران للمحرك بين 2300 و 5000 دورة في الدقيقة. ويعود الفضل في ذلك إلى إستخدام تقنية Variocam Plus والتي تسمح لمزيد من الهواء بالدخول إلى حجرة الإحتراق على دورات محرك منخفضة الأمر الذي يسمح بمزج أكثر فعالية مع الوقود وإحتراق أفضل. كما تقلل هذه التقنية من نسبة الغازات الضارة المنبعثة وتزيد من كفاءة إستهلاك الوقود.

كما طرأت تحسينات على نظام التيربو فمثلا تم تثبيت شاحني التيربو بطريقة منتاظرة symmetrical arrangement كما تم تثبيت نظام تبريد الإنتركولر فوق المحرك وتحت الغطاء الخلفي مما زاد من فعالية تنفس المحرك. وتم تزويد الجيل الأحدث من 911 بناقل حركة مكون من 8 سرعات 8-speed dual-clutch transmission مقارنة بناقل الحركة في الطراز السابق والمكون من 7 سرعات. وأصبحت نسب ناقل الحركة أكثر تناغما وأحد أسباب ذلك هو إعتماد مضخة زيت مطورة قادرة على التحكم بالضغط بكفاءة لدى تغيير نسب ناقل الحركة وبشكل يمنع إهدار القوة تحت كافة الظروف.

 

تسارع رهيب!

تستطيع بورشه 911 كاريرا S الجديدة من التسارع من 0-100 كم في غضون 3.5 ثانية بينما تستطيع 911 كاريرا 4S من التسارع من 0-100 كم في غضون 3.4 ثانية.

 

المصدر: نشرة بورشه، كتب بتصرف بواسطة أوتو ستوديو